الجمعة، فبراير 25، 2011

يااه..أكثر من ثلاث سنوات

يااااااه...أكثر من ثلاث سنوات لم أكتب حرف واحد هنا في مدونتي هذه...بدأتها متحمس جدا وكنت أفكر وأريد أن أنشر فيها يوميا,ووقتها-أي منذ أكثر من ثلاث سنوات-كانت عندي المقدرة لأفعل هذا وأنشر فيها يوميا॥كان عندي الفكر والثقافة والأهم الحماسة ولكني لا أتذكر لماذا انقطعت عنها॥ولم أنقطع عنها فقط بل إنقطعت عن أشياء كثيرة...أهمها التفكير والتثقف... وفقدت الحماسة...وفقدان الحماسة أول خطوة في الطريق نحو السقوط ...وربما نحو الموت... ربما ليس الموت الجسدي بل الموت الروحي والفكري والعاطفي...منذ فترة اشتقت لها كثيرا رغم أني لم أكتب فيها الكثير وحاولت أن أتذكر عنوانها لأزورها ولكني لم أستطع أن أتذكر وحاولت جاهدا وجربت عناوين كثيرة وبحثت عن النوتة التي كنت أدون فيها العناوين والأرقام السرية -لأني مريض بالنسيان- ولكني لم أجدها ربما وضعتها في مكان ما ونسيته!!!!اليوم فقط تذكرت-على غير العادة!!- أن هناك سبيل لإسترجاع كل هذا...رسائل الإيميل!!!وفعلا بحثت في رسائلي القديمة حتى عثرت على رسالة البلوجر التي يتأكد فيها من معلومات الحساب...وأخيرا إسترجعت كل شئ !!! ... كل ظروفي الأن لا تساعدني على الرجوع للكتابة هنا...لا الوقت ولا التفكير ولا الحماس...وكتابتي هذه الأن لا تمثل لي الأن إلا بكاء على أطلال أيام مرت من حياتي...وبكاء من شدة حنيني لهذه الأيام..

هناك 4 تعليقات:

  1. حمد الله بالسلامة
    برغم اني متأكدة انك تقدر تكتب لو عايز
    وكمان احسن من اختك اللي هو أنا
    وكمان حكاية التثقيف والقراءة دي
    انت ادها وادود وانا متأكدة
    ده برغم انك اصغر مني الا انك
    احسن بكتير في حاجات كتير عني
    انا بس خيالية ورومانسية زيادة عن اللزوووم

    ردحذف
  2. بصراحة يا رحاب كلامك يشجع جدابس انتي عارفةان وضعي دلوقت مايسمحليش اني أنشر في المدونة ...يمكن لو سبت شغل الصحرا وإستقريت في البلد هيكون وضعي أفضل وأقدر أكتب وأنشر في المدونة من جديد...أكيد لو كنت استمريت من اول ما أنشئت المدونة كان اسلوبي اتطور واحترفت الكتابة بشكل أفضل لأن الشخص مهما اتسعت ثقافته و امتدت أفاق أفكاره فهو في حاجة شديدة إلى الأسلوب الأمثل و الطريقة الأفضل في عرض أفكاره وهذا لا يتأتى إلا مع الممارسة المستمرة للكتابة حتى الوصول الى درجة من الإحترافية أو حتى الوصول لصناعة أسلوب خاص وطريقة خاصة في الكتابة...

    ردحذف
  3. معرفش ليه و أنا بحاول أقرالك حاجة قديمة .. اخترت التدوينة دي بالزات

    حصلي كتير زيك .. و برجع بعد سنين أقول يااااه عدى كل دة

    ردحذف
  4. أسوأ عمى يصيب الانسان هو عماه أمام سنوات عمره و هي تتسرب منه على طريق الزمن دون أن يراها..بتسرقنا الدنيا بمشاغلها و طلباتها و صراعنا معاها..و فجأة كمان نلاقيها ضحكت علينا و سرقت مننا سنين عمرنا و حياتنا كمان !!
    ... أشكرك ايمان أنك تعمقتي هنا حتى وصلتي لهذه التدوينة..تحياتي

    ردحذف

فضفض و قول اللي في ضميرك
مشتاق صديقك لأي قول