الأربعاء، أغسطس 07، 2013

تقبل الله منا ومنكم


   رغم الجراح النازفة بأوصال الأمة وبقلوب كلا منا، يبقى دوما الأمل في غدٍ تملأه السعادة والحب والاخاء، ويحوطه الأمن والسلام والوفاق.
مضت علينا سنون طويلة ونحن فيها كلما اقتربت الأعياد شعرنا بإفتقاد وحنين وشوق جارف لأيام من حياتنا ولت كان لنا فيها عادات وطقوس تروي أرواحنا وتتخمها سعادة وبهجة، فجاء تالي هذه الأيام وحرمنا من هذه الطقوس والعادات التي كانت مصدر سعادتنا وبهجتنا، أو أبقاها لنا في صورة عملية ميكانيكية أو في صورة هيكل خاوى وقد سرق منها روحها فغدت فقيرة وخاوية من كل ما يمت للسعادة أو للفرح أو للبهجة بصلة.

   تمضي السنون وكلما اقتربت الأعياد واجهتنا معضلة عويصة، فواجبنا فيها أن نقدم التهاني رغم أن كل ماحولنا لا يستوجب إلا تقديم التعازي.
  يأتي العيد وبيننا من فـَقـَدَ غالي أو حبيب، صديق أو قريب، يأتي ودماء عربية سالت وتسيل في بقاع عدة من وطننا العربي، في مصر وسوريا والعراق والنازفة دوما فلسطين، والوطن الذي لا ينزف فيه دم أبناءه لا يخلو من نزيف كرامتهم أو حريتهم.
ربما ما نرددها الأن ليست تهاني من قلب سعيد بقدر ما هي أماني من قلب موقن أنه مهما كان ظلام الحالي حالك فإن فجر القادم سيأتي بشمس مضيئة تمحو كل ظلام، فيُسعد القلوب الحزينة، ويداوي النفوس الجريحة، ويُفـَرِِّج عن الأرواح البائسة.
فإذا ساد الحزن وتجبر فمقاومته بالسعادة واجبة، فدعونا نقاتل من أجل لحظة سعادة ولو بدت مستحيلة لنشعر بها أو لتغير طعم بحار الحزن التي نغرق فيها.
فمازالت هناك لحظات سعادة وبهجة من تلك النوعية القديمة مازالت قادرة ان تخترق جـُدر الحزن التي بنيت على أرواحنا وقلوبنا فتمسها برفق وتقول لها بهمس السعادة لم تمت بعد.
والقلب دوما قادر على صنع وإستقبال مثل هذه اللحظات.
..
  عيد فطر مبارك عليكم، وكل عام وأنتم وكل من تحبون وكل من يحبونكم بألف خير وسعادة، وكل عام والأمة العربية والإسلامية في خير وأمن وأمان، ويأتي العيد القادم عليكم وقد حقق كل من تمنى أمنيته، وكل من رغب رغبته، وكل من إشتاق شوقه، وعلى أمتنا وهي أحسن حالا وأعلى مقاما وأشد قوة وبأسا، محررة وطاهرة جميع أراضيها ومُصانة مُكرمة جميع شعوبها وأهليها.
وتقبل الله منا ومنكم.

..

هناك 8 تعليقات:

  1. كل سنة و انت طيب
    كل سنة و انت احمد
    كل سنة و انت صالح

    عيد سعيد عليك يارب

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك أستاذ إبراهيم
      ربنا يسعد كل أيامك أنت وكل حبايبك يا رب.

      حذف
  2. وعيد سعيد عليك يا حبيبي برغم كل حاجة :)
    ومتنساش العيدية

    ردحذف
    الردود
    1. أظن العيدية وصلت....حتى ولو صوري!

      حذف
  3. كل سنة وانت طيب وبخير وسعادة

    ردحذف
    الردود
    1. أشكرك أستاذتنا ربنا يخليكي ويجعل كل أيامك سعادة وفرح يا رب.

      حذف
  4. ماذالت لحظات السعادة قادرة على اختراق جدران الحزن صديقى
    كل عيد وانت والاسرة الكريمة بالف خير وصحة وسعادة
    عيد سعيد

    ردحذف
    الردود
    1. أكيد يا صديقي ونحن دوما في سعي لمثل هذه اللحظات.
      ربنا يجعل كل أيامك انت وكل حبايبك سعادة وفرح يا رب.

      حذف

فضفض و قول اللي في ضميرك
مشتاق صديقك لأي قول