الخميس، يونيو 14، 2012

آه منا نحن الــ....!!


    بيقولك ان اللي حصل النهاردة,بقرار الدستورية العليا ببطلان قانون العزل و حل مجلس الشعب,بيقولك ان ده هيصب في مصلحة مرسي لأن الجميع هينتخبه بالعند في الدستورية العليا و بالعند في العسكر و بالعند في الفلول,غلابــــــة,ما يعرفوش ان لو مصر و السودان و ليبيا صوتوا لمرسي شفيق هو برضة اللي هيفوز!!
     العسكر وافقوا على قانون العزل ليس استجابة للشعب و لا خوفا من الاخوان,و لكن لأسباب, أولها ان يخدروا الشعب لأن الموافقة على القانون لا تعني انهم سيسمحوا بتطبيقه, ثانيها و هو الأهم أن يتخلصوا من عمر سليمان،لأن نزول عمر سليمان-تماما على عكس اعتقاد الجميع- أفزع العسكر أضعاف ما أفزع الاخوان,لأن جميع ملفات البلد كانت في يد عمر سليمان و العسكر لا يريدون من هو أعلى منهم و هو يفوقهم بكثير و يتخطى رؤوسهم جميعا فأزالوه و استدعوا شفيق فهو أكيد لن يتخطى باطهم !!
 ماذا سيفعل الشعب؟ أي نحن!!
  جميع أفعالنا هي ردود أفعال,و لأننا قد دهسنا بأقدامنا قانون نيوتن القائل بأن لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار و مضاد له في الأتجاه,وأثبتنا أن ردود أفعالنا لا ترتقي لعشر مقدار الفعل بل و تتجه معه في نفس الاتجاة ,كل هذا أدى الى ان صاحب الفعل لم يعد يخشى رد الفعل لأنه قد عرف مقدار قوة المفعول به,و عرف متى يهيجه و متى يلقي له الجزرة و متى يستخدم عصاه.

     قد لا تكون قلة عقلنا هي سبب ما نحن فيه,و ان كانت تمثل جزء كبير,و لكن ما يمثل الجزء الأكبر في خيبة أملنا هو خداعنا لأنفسنا مثل ذلك الحمار في القصة الشهيرة آه منا نحن الحمير للأديب التركي عزيز نسين,ذلك الحمار الذي ظل يخدع نفسه حتى وصل الذئب تحت ذيله,لم يكن في حاجة الى قوة و أنياب و مخالب ليقاتل الذئب كل ما كان عليه فعله هو المغادرة عندما سمع صوت الذئب على بعد اميال..و لكنه خدع نفسه و لم يصدق انه ذئب حتى شعر بأسنانه الحادة تنهش لحمه, و قتها فقط صدق.. و قتها و هو يحتضر..

   من صدق منا لم يغادر,و من خدعته الوجبة الدسمة التي قدمها له الذئب آمن بأن الذئب صديقه..بل و يحميه!!,و لم يفكر أبدا أنه فقط يسمنه كي يأكل وجبة دسمة !!

    مثلي مثل غيري نوصف الواقع و لا نضع حلول قوية,ليس لأن الخصم أقوى أو  قوي, بل لأننا ضعفاء..
                 
                           حلمي منذ أزمــان
                           أن لا أعلم بنوني الطاعة
                           بل العصيـــــان
                           فالرفـــض يبني العقل
                           و ( نعـــم ) بدون تدبر
                          تبني كيان من إذعــــــــان..


.... و نحن كيان من إذعــــــــــان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فضفض و قول اللي في ضميرك
مشتاق صديقك لأي قول